محاضرة "المصالحة الوطنية والشعبية وأثرها في المجتمع السوري" في مديرية الثقافة بريف دمشق (صور وفيديو)

ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى تأسيسها وتحت شعار "اليوم السوري للمصالحة الوطنية"، أقامت مديرية الثقافة بريف دمشق يوم الأحد تاريخ 23/11/2014 الساعة 11.00 صباحاً ندوة بعنوان "المصالحة الوطنية والشعبية وأثرها في المجتمع السوري" للدكتور شوكت عثمان أمين الحزب الديمقراطي السوري والشيخ محمد العمري والشيخ خلدون الخاني، وعدد من رجال الدين ورجال الفكر والمثقفين.



وقد تحدث الدكتور شوكت عثمان عن ضرورة تكاثف الجهود المبذولة من كافة افراد ومؤسسات الدولة للعمل من أجل التوصل إلى مصالحات وطنية، وأوضح ألية وشروط نجاح المصالحة الوطنية، كتشكيل لجنة موسعة برئاسة وزير المصالحة الوطنية السيد علي حيدر وأعضاء من المعارضة الداخلية، وتتم بمشاركة من الأحزاب والشخصيات المستعملة ورجال الدين من كافة الأطياف وأعضاء من مجلس الشعب.

ومن ثم نوه إلى الضغوط المفروضة على سورية من قبل التحالف العربي المعادي للتوجيهات والمواقف الوطنية والقومية. ومن ثم تحدث الشيخ محمد العمري عن واجب الدفاع عن الوطن ضد المؤامرات الخارجية، وتحدث إلى أن المعارضة الوطنية هي التي تسعى إلى مصلحة أبناء الوطن، وليست المعارضة التي ترتبط بالمخططات والمؤامرات الخارجية الساعية إلى تدمير مقدرات الدولة وتفكيك مكونات المجتمع السوري الواحد، وطالب بضرورة العمل من أجل ترسيخ المصالح الوطنية. وأن تعلم أبناءنا معنى الانتماء، وأن نكون صادقين مع أنفسنا وكلاً حسب موقعه , مطالباً بالوقوف مع مصلحة الوطن وحمايته .

إعداد التقرير: إحسان الخن
تصوير: سمية البيش

































 
Share

تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية