محاضرة بعنوان "أسس التسامح الديني والعيش المشترك في سورية" في مديرية الثقافة بريف دمشق (صور وفيديو)

ضمن فعاليات ملتقى الثلاثاء الثقافي الذي تقيمه مديرية الثقافة بريف دمشق، الموافق 11/11/2014 وفي تمام الساعة 12 ظهراً، أقيمت ندوة بعنوان "أسس التسامح الديني والعيش المشترك في سورية" بمشاركة عضو مجلس الشعب فضيلة الشيخ محمد خلدون الخاني وفضيلة الشيخ بيان سكيكر وقداسة الأب سعادة اليازجي. وبحضور أمين عام حزب الاتحاد الديمقراطي السوري شوكت عثمان ووفد المجموعة الأهلية في تونس ومجموعة وطن شرف إخلاص ورئيسة تجمع الجالية السورية في فرنسا الدكتورة أيسر ميداني، وعدد من المثقفين.



بداية رحب الأستاذ سمير عدنان المطرود مدير ثقافة ريف دمشق بالحضور ثم تحدث الشيخ محمد خلدون الخاني والشيخ بيان سكيكر عن جوهر الإسلام المبني على أسس التسامح والتعايش بين البشر، ثم تحدث الأب سعادة اليازجي عن التعاون والنضال المشترك بين جميع الطوائف في سورية ضد الأخطار الخارجية منذ التاريخ وحتى الآن.

وتحدثت الدكتورة أيسر ميداني عن الدور الإيجابي الذي تلعبه الجالية العربية السورية في فرنسا من خلال نقل الصورة الحقيقية عما يجري في سورية والاتصال مع الجمعيات والأحزاب الفرنسية المعارضة وتحدث ممثلو المجموعات الأهلية في تونس عن النشاط داخل تونس وفرنسا وجنيف لدعم الموقف الحكومي السوري الرسمي.

إعداد التقرير: إحسان الخن
تصوير: سمية البيش






























 
Share

تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2015 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية