ملتقى الثلاثاء الثقافي 14/10/2014 في مديرية الثقافة بريف دمشق (صور وفيديو)

ضمن فعاليات مديرية الثقافة بريف دمشق في ملتقى الثلاثاء الثقافي في 14/10/2014 أقامت الساعة 12 ظهراً محاضرة للرفيق بلال ديب عضو قيادة فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة بعنوان "دور الشباب في تجاوز الآثار السلبية للأزمة حيث قدم شرحاً واسعاً عن تعريف ومفهوم وخصائص وسمات الشباب.



كما تحدث عن الاثار السلبية للازمة والخسائر الناجمة عنها والامور الواجب على الشباب القيام بها لتجاوز الازمة مثل استثمار الطاقة والحماس الذي يتمتع به الشباب في معالجة الازمة والسعي الدائم لتغيير الواقع السلبي والمشاركة في مستقبل افضل وقد قام الشباب بعض من الادوار والمهام التطوعية على المستوى البيئي والاجتماعي والتنموي والثقافي.



حمل ملف المحاضرة هنا.



كما اقيمت في الساعة الثالثة من بعد الظهر أمسية شعرية ضمن مهرجان الشعر الدائم حيث ألقى الشاعر سامر منصور قصيدة بعنوان "آه ياوطني": آه ياوطني الجريح تبكي ويبكيك قلبي ... عجزت عن رسم ونظم احزاني .... وطعنت دفاتري بأقلامي ... حتى سال الحبر وعصفت بصفحات قلبي رياح أشجاني أرثيك ياوطني يا حبي السامي .. في رواق بعيد ... في متاهات الوريد ... في جروح لأيتام .... باتت عيوناً للأنام ... يبحث قوافيه النشيد.

ثم ألقى الشاعر ماهر محمد قصيدة باللهجة المحكية بعنوان "ما لبيت الندا" يخاطب فيها الشباب الذين هاجروا الوطن بأن لا ينسوه والقى قصيدة بعنوان "بالأمس": نفس الوصفة محكي .... القدس والشام عاصمتي
كما القى الشاعر النبطي الشيخ خالد الموسى مجموعة من القصائد حول القدس والوطن.
كما القى الشاعر سمير الخلف مجموعة من القصائد الشعرية:
له الاسماء تجلت صفات .... نعوت حوت للحبيب وئام .....إله تجلى باسم تمام .... برها حروف بهاء ولام ... فنامت عيون الناس لعام ... وعين الاله لا تنام.
 
Share

تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2015 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية