احتفالية اللغة العربية (صور، فيديو)

"يجب إيلاء اللغة العربية التي ترتبط بتاريخنا وثقافتنا وهويتنا كل اهتمامنا ورعايتنا"... من أقوال السيد الرئيس بشار حافظ الأسد.
برعاية السيد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق أقامت لجنة تمكين اللغة العربية الفرعية في المحافظة بالتعاون مع مديرية ثقافة ريف دمشق احتفالية بمناسبة عيد اللغة العربية في الساعة الحادية عشر من يوم الثلاثاء 15/4/2014 في المركز الثقافي العربي في الميدان.



وحضر الاحتفالية الرفيق محمد بخيت أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء قيادة الفرع ورئيس مجلس المحافظة والسيد نائب المحافظ وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من المدراء وأدباء ورئيس اللجنة العليا لتمكين اللغة العربية ورئيس مجمع اللغة العربية تمثيلاً ورؤساء المنظمات الشعبية في المحافظة إضافة إلى جمهور غفير.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار ثم النشيد العربي السوري وإلقاء كلمة عن اللغة العربية ألقاها الدكتور محمد حلاوة، بعدها قامت فرقة مدرسة جديدة عرطوز بتقديم عرض فني من مجموعة أطفال وتتالت الفقرات التي تعبر عن لغتنا الجميلة سواء منها الشعر أو النثر أو مقاطعة فنية أو مسرح.

تفاعل الحضور مع وجود أغاني وطنية حماسية تحي بطولات جيشنا الباسل حماة الديار على تضحياتهم في هذه الحرب الكونية على بلدنا.
تم توزيع أعلام الوطن على السادة الحضور مع باقات من الزهور، وختمت الاحتفالية بترديد النشيد العربي السوري.


16/ 4/ 2014

Share

تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية