مشاركة مديرية الثقافة بريف دمشق في الملتقى الثقافي الوطني الخامس لمنظمة طلائع البعث 13 / 3 / 2018

في إطار تعزيز العمل الثقافي والحوار البناء وتنمية الحس الوطني وتحت شعار "إن أمامنا مهام واسعة في المستقبل في مقدمتها إيلاء الأجيال الناشئة كل الاهتمام والرعاية".. أقامت منظمة طلائع البعث الملتقى الثقافي الوطني الخامس بعنوان: "دور المجتمع والمنظمات الشعبية في محاربة الفكر الإرهابي".
وبتكليف من السيد وزير الثقافة محمد الأحمد لمديرية ثقافة ريف دمشق بتمثيل وزارة الثقافة للمشاركة في الملتقى والحديث حول المحور المتعلق بالوزارة "تعرية الفكر الظلامي والإرهابي".
تحدث السيد محمد خير صخر معاون مدير ثقافة ريف دمشق عن هذا المحور مبيناً أن الحرب الإرهابية التي تشن على سورية لم تكن وليدة السنوات السابقة بل كان يخطط لها منذ زمن بعيد والهدف إبعاد سورية عن نهجها وخطها المقاوم والممانع للأطماع الاستعمارية والصهيونية إلا أن سورية أرض رسالات السماء ومنارة الحضارة والتاريخ وستبقى سورية منيعة وعصية وتطرق أيضاً أنه لا يستطيع أحد أن ينكر ما للثقافة من دور هام في مواجهة التطرف والفكر الإرهابي من خلال نشر الوعي والتثقيف بين أوساط المجتمع وكشف حقائق ومخاطر هذا الفكر الظلامي الذي يعود بالمجتمعات المتحضرة إلى أتون الظلام ويصادر الأفكار والإبداع.
وللمترجمين والمفكرين دور مهم في إنتاج خطاب ثقافي واعي يسعى لمواجهة التطرف والفكر الإرهابي وتعريته ووقف تمدده وبالتالي خلق وعي متكامل في كافة النواحي من كتابات للمثقفين وعمل أعمال مسرحية وسينمائية تعري هذا الفكر الظلامي وتبيين مدى خطورته ولوزارة الثقافة الدور الفعال والكبير في تغيير الأفكار وتثقيف الشباب وتوعيتهم من خلال الأنشطة والندوات الثقافية وتنشيط الأعمال المسرحية التي يمكن أن تظهر الأضرار التي تترتب على التطرف والأفكار.
وقد بدأ الملتقى بالوقوف دقيقة إجلال وإكبار لروح القائد المؤسس حافظ الأسد ولأرواح شهداءنا الأبرار ثم النشيد الغالي للجمهورية العربية السورية.
ثم أدى الرفاق الطليعيين تحية علم جماهيرية في ساحة بلدة الهيجانة تلا ذلك عرض فلم وثائقي من قبل المركز الثقافي العربي في الهيجانة عن جرائم المنظمات الإرهابية المسلحة.
شارك في الملتقى ممثلون عن وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف ووزارة التربية. وحضر الملتقى فعاليات سياسية وحزبية ونقابية وتربوية.






















14/ 3/ 2018

Share

تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية