المركز الثقافي العربي في عين التينة

عن المدينة



.




المقالات

فعالية ثقافية احتفالاً بعيد اللغة العربية في ثقافي عين التينة
قدم المركز الثقافي العربي في عين التينة بالتعاون مع الثانوية المختلطة بعين التينة فعالية ثقافية احتفالاً بعيد اللغة العربية، وذلك بحضور أمين الفرقة الحزبية والرفيق مهند زيد عضو مجلس الشعب ورئيس شعبة نقابة المعلمين الآنسة سحر عجاج، وأعضاء شعبة النقابة ومشرف المجمع التربوي الأستاذ خالد خالد، والسادة الموجهين التربويين والرفاق علي سليمان مشرف منطقة القطيفة لمنظمة طلائع البعث.
تم عرض فقرات تبين أهمية اللغة العربية هوية المرء وهوية الأمة التي ينتسب إليها في الوقت نفسه.



10/ 3/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"الأمراض الجلدية الشائعة" في ثقافي عين التينة
أقيمت في المركز الثقافي العربي في عين التينة محاضرة للدكتور ياسر الخيمي مدير مستوصف الصحة في عين التينة ومستوصف معلولا بعنوان "الأمراض الجلدية الشائعة".



24/ 2/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"الصهيونية بين العلم والغيبية" في ثقافي عين التينة
قدم المركز الثقافي محاضرة بعنوان "الصهيونية بين العلم والغيبية" قدمها الرفيق صفوان ضاهر أمين الفرقة الحزبية بعين التينة وعضو مجلس محافظة ريف دمشق حضرها الرفاق أعضاء قيادة الفرقة ومدير الثانوية الأستاذ محمد ثريا وعدد من المعلمات في الثانوية.



10/ 2/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"اللغة العربية والتحديات التي تواجهها" في ثقافي عين التينة
أقيم في المركز الثقافي العربي في عين التينة محاضرة بعنوان "اللغة العربية والتحديات التي تواجهها" قدمتها الآنسة كوثر السعيد بحضور عضو قيادة الفرقة الحزبية ومدير ثانوية عين التينة ومعلمات في الثانوية.



9/ 1/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"عين التينة تاريخ وحضارة" في ثقافي عين التينة
أقام المركز الثقافي العربي في عين التينة محاضرة بعنوان "عين التينة تاريخ وحضارة" ألقاها الأستاذ نجيب ماميش، وتضمنت في البداية الموقع الجغرافي وأهميته ومساحتها وارتفاعها، ثم تحدث عن التسميات المختلفة وسببها وانتقل للحديث عن الزراعات التي اشتهرت بها قديماً وحديثاً، ومن ثم الحديث عن الديانات التي اعتنقها أهلها عبر التاريخ وتم الحديث عن الأماكن وأسباب تسميتها وابوابها العشر ودورها في النضال ضد الاستعمار الفرنسي ومن ثم دورها الرائد في حربنا ضد الإرهاب.



23/ 9/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"الواجب الانتخابي" في ثقافي عين التينة
أقام المركز الثقافي العربي في عين التينة محاضرة بعنوان "الواجب الانتخابي" وذلك يوم السبت الموافق 8/9 الساعة الثالثة عصرا ألقاها الأستاذ الفاضل صفوان ضاهر أمين الفرقة الحزبية وبحضور الرفيق محمد مخلص إبراهيم عضو قيادة شعبة القطيفة لحزب البعث العربي وتم التأكيد على دور الرفيق الحزبي في هذا العرس الديمقراطي وحث أبناء المجتمع على ممارسة حقهم في الانتخابات والسعي الجاد لإنجاح الانتخابات وإيصال الشخص الأقدر والاجدر على تمثيلنا في المجالس المحلية.



8/ 9/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"المخدرات" في ثقافي عين التينة
أقام المركز الثقافي العربي في عين التينة محاضرة بعنوان "المخدرات" ألقاها الأستاذ خالد أسعد وذلك يوم الخميس الموافق 6/9/2018 الساعة الحادية عشرة تضمنت تعريف المخدرات من الناحية العلمية واللغوية والدينية والقانونية، وماهي أسباب التعاطي وماهي أنواع المخدرات وماهي أضرارها وكيفية العلاج والوقاية وتجنب الانتكاس وفي النهاية نشكر كل من حضر.



6/ 9/ 2018

لنقرأ المزيد ...



جلسة قراءة للأطفال في ثقافي عين التينة
أقيم في المركز الثقافي العربي في عين التينة حلقة كتاب القتها الآنسة هالة الحاج يوسف تضمنت العديد من القصص ذات الأهداف التربوية والتعليمية وذلك بمشاركة روضة أطفال الغد وحضور الآنسة مريم فرح ومدرسات الروضة الأكارم والأستاذ نصوح يونس وزياد فرح. وكانت الحلقة ناجحة وحققت الأهداف المرجوة منها وقد تفاعل أبنائنا بشكل رائع . نشكرالانسة هالة على هذا الجهد الرائع الآنسة مريم ومدرسيها وأطفالهم على الحضور المميز.



5/ 7/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"تربية الأولاد" في ثقافي عين التينة
يوم الاثنين بتاريخ 2/7/2018 ألقى الأستاذ نصوح يونس محاضرة قيمة بعنوان "تربية الأولاد" وأكد فيها على ضرورة الالتزام بتربية الأبناء وفق منهاج القرآن والسنة النبوية وأهمية التربية في بناء الفرد وسلوكه وتأثيره على المجتمع وقد اغنى الحضور المحاضرة من خلال المداخلات الهادفة ونشكر الأستاذ الفاضل نصوح على هذا الجهد الرائع ونشكر كل الحضور وعلى دورهم في نجاح هذه المحاضرة.



2/ 7/ 2018

لنقرأ المزيد ...



1

مكتبة الصور

آخر الصور المضافة
شاهد المزيد...

للاتصال

7760375



تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية