المركز الثقافي العربي في ضاحية الأسد بحرستا

عن المدينة



تقع بلدية ضاحية الأسد بحرستا في محافظة ريف دمشق على الاتستراد الدولي (دمشق –حمص ) ويبعد عن مدينة دمشق حوالي 10 كم تقريباُ وتحدها مدينة دوما من الجنوب الشرقي تبعد عنها حوالي 5 كم ،ومن الجنوب مدينة حرستا ومن الغرب حي تشرين ومن الشمال مدينة التل ومن الشرق ضاحية الاسكان العسكرية،ومن الشمال الغربي عش الورور، وتبلغ مساحتها 213 هكتار، فيها حوالي 10000 وحدة سكنية، ومقسمة إلى عدة جزر وهي: 1. (س) وتضم 6 جزر 2. (ب) وتضم 4 جزر 3. (د)وتضم 4 جزر 4. (ي) وتضم 3جزر وهكذا يكون المجموع العام 17 جزيرة ويبلغ عدد سكانها حوالي 90000نسمة، أسست ضاحية الاسد بحرستا عام 1982 تكريماُ لضباط الجيش السوري . واستلمت الأنشاءات العسكرية بناءها، وقد تأسست بلدية الضاحية عام 1999 وأنشئ ي الضاحية: • 4 مدارس ابتدائية للتعليم الاساسي • 1 مدرسة اعدادية • 1 مدرسة ثانوية • 1مدرسة اعدادية خاصة • 2مدرسة خاصة تضم من مرحلة الروضة إلى الثانوية (مدرسة آفاق- مدرسة المعرفة السورية) • 9 مدرسة رياض أطفال (التوفيق –اسراب اليمان –الجود –البراعم – الأديب عالم الصغار –الأطفال الأذكياء- مجد الشام القادة الصغار) • 1 مستوص عسكري • 1 مستوصف مدني • 1 نقطة لمنظمة الهلا الاحمر السوري تأسس المركز الثقافي العربي بضاحية الأسد عام 1999 ويقوم المركز الثقافي بنشاطات عديدة منها (المحاضرات-حلقات كتاب –ندوات –امسيات شعرية وقصصية-عروض فيديو للطفال- العديد من النشاطات الاحتماعية المتنوعة -المعارض الفنية)




المقالات

ندوة "نصر تشرينين" في ثقافي ضاحية الأسد بحرستا
من الندوة التي أقامها المركز الثقافي اليوم في صالة مبنى البريد بالتعاون مع فرقة المحاربين القدماء والفرقة الحزبية في ضاحية الأسد والتي تناولت:
-كلمة السيد الرئيس بشار الأسد الأخيرة
-الحركة التصحيحة المجيدة
-حرب تشرين التحريرية
-الانتصارات المتلاحقةالتي يحققها جيشنا الباسل
كل الشكر لأمين فرقة المحاربين القدماء الرفيق حمزة الماوردي
والرفيقة أمينة الفرقة الحزبية الرفيقة وداد ديب



5/ 12/ 2017

لنقرأ المزيد ...



"لا إعاقة مع الإرادة" في ثقافي ضاحية الأسد بحرستا
بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وتحت شعار"لا إعاقة مع الإرادة"، أقام المركز الثقافي العربي في ضاحية الأسد بحرستا وبالتعاون مع لجنة دوما لطلائع البعث متمثلة بالآنسة انتصار مخلوف وتحت إشراف الموجهة التربوية الآنسة بدرية دهيمش نشاط ترفيهي تعليمي لدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة الابتدائية المحدثة.



3/ 12/ 2017

لنقرأ المزيد ...



احتفالية يوم الثقافة "يوم لوعي الحياة" مع فريق ثقافي ضاحية الأسد بحرستا
أقام فريق ثقافي ضاحية الأسد بحرستا بجولة على المدارس حيث تم تقديم القصص للأطفال وتعليمهم بعض الأعمال اليدوية التي استمتع بها الأطفال وعبروا عن فرحهم بها.



23/ 11/ 2017

لنقرأ المزيد ...



ورشات أشغال يدوية للأطفال في ثقافي ضاحية الأسد بحرستا
أقام المركز الثقافي العربي بضاحية الأسد بحرستا وبالتعاون مع إدارة روضة ریاض البراعم ورشة أشغال يدوية للأطفال إضافة إلى قراءة القصص والألعاب الحركية.



9/ 11/ 2017

لنقرأ المزيد ...



ورشات قراءة وألعاب حركية للأطفال في ثقافي ضاحية الأسد بحرستا
أقام المركز الثقافي العربي بضاحية الأسد بحرستا وبالتعاون مع إدارة روضة أسراب اليمام حلقة كتاب للصغار إضافة لبعض الألعاب الحركية التعليمية الترفيهية.



24/ 10/ 2017

لنقرأ المزيد ...



حفل توقيع رواية "ست ساعات" للكاتبة لمى توفيق عباس في ثقافي ضاحية الأسد بحرستا
من حفل توقيع رواية "ست ساعات" التي أقامها المركز الثقافي بضاحية الأسد للكاتبة لمى توفيق عباس في تراس ألوان في قلعة الصمود ضاحية الأسد..



23/ 10/ 2017

لنقرأ المزيد ...



ألعاب حركية تعليمية ترفيهية للأطفال في ثقافي ضاحية الأسد بحرستا
أقام المركز الثقافي العربي بضاحية الأسد وبالتعاون مع إدارة روضة التوفيق نشاط تعليمي ترفيهي للأطفال، تضمن ألعاب حركية تعليمية ترفيهية..



12/ 10/ 2017

لنقرأ المزيد ...



محاضرة بعنوان "الجولان قلعة الصمود" في ثقافي ضاحية حرستا
قدمتها أمينة الفرقة الحزبية السيدة وداد ديب، وتحدثت عن لمحة تاريخية وجغرافية غن الجولان ثم انتقلت إلى أطماع الحركة الصهيونية في الجولان واعتباراتها وأهم الممارسات التي اتبعها الكيان الصهيوني في الاستيطان والاعتداءات والتدمير الوحشي، وإصرار أهل قرى ومدن الجولان على المقاومة من أجل التمسك بالهوية العربية السورية.
وسيبقى الجولان عربي سوري للأبد.



19/ 6/ 2016

لنقرأ المزيد ...



معرض الرسم في مدرسة ضاحية الأسد بحرستا الابتدائية (فيديو 7 أجزاء)
قام فريق المركز الثقافي العربي في ضاحية الأسد بحرستا بدعوة الطلاب للمشاركة بمعرض رسم بعنوان حب الوطن وبإشراف مدرسة الرسم المسؤولة عنهم تم اختيار أجمل الرسومات وتنسيقها وتعليقها على جدران معرض، حيث تم افتتاحه بمشاركة رئيس بلدية ضاحية الأسد بحرستا ومجموعة من الشخصيات.

2/ 6/ 2013

لنقرأ المزيد ...



نشاط طفل لفريق المركز الثقافي العربي في ضاحية الأسد بحرستا في روضة الأطفال الأذكياء (فيديو)
قامت الزميلات في المركز الثقافي العربي في ضاحية الأسد بحرستا باسمة ريحان، صفاء سعود، دارين فطوم، رشا جوهرة، وماريا عيسى بالقيام بنشاط تعليمي وترفيهي في روضة الأطفال الأذكياء تتضمن تعريف الأطفال بالأرقام من 1 إلى 10 عن طريق قصة من سلسلة عالم المعرفة المبكر، وغنوا أغنية جميلة عن الأرقام وغنى الأطفال معهم ورقصوا.

30/ 5/ 2013

لنقرأ المزيد ...



1 2

مكتبة الصور

آخر الصور المضافة
شاهد المزيد...

للاتصال

هاتف: 5352271 فاكس: 5352271



تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية