المركز الثقافي العربي في عدرا العمالية

عن المدينة



-




المقالات

"الوعي بالذات بطريقة مرسيدس" في ثقافي عدرا العمالية
اقام المركز الثقافي العربي في عدرا العمالية محاضرة تحمل عنوان ((الوعي بالذات بطريقة مرسيدس )) قدمتها الاستاذة ربا جبر بدأت المحاضرة بطرق تقييم النفس بطريقة صحيحة و مواطن القوة و مواطن الضعف عند الأشخاص، فالعالم الشخصي هو عبارة عن ( أفكار و وجهات نظر )).



15/ 6/ 2019

لنقرأ المزيد ...



كورال أطفال عدرا العمالية تغني فيلمون وهبي في ثقافي كفرسوسة بدمشق


17/ 4/ 2019

لنقرأ المزيد ...



حفل تكريمي لأطفال كورال المركز الثقافي العربي في عدرا العمالية
أقيم السبت حفلاً تكريمياً لأطفال كورال المركز الثقافي العربي في عدرا العمالية بحضور الأستاذ غالب الزغبي مدير الثقافة بريف دمشق والأستاذة نفيسة مطر رئيس المجلس البلدي في عدرا العمالية، وعدد من الفعاليات في المدينة. حيث قدم الكورال في الافتتاح أغنية "يا عروس المجد" تلاها مقطوعة للعزف على القانون للشاب علي ديب، واختتم الحفل بأغنية "سنفرلو" لفيلمون وهبي، تلاها تكريم الكورال بشهادات من مديرية الثقافة بريف دمشق.



9/ 3/ 2019

لنقرأ المزيد ...



ورشة رسم وأشغال "عالم البحار" في ثقافي عدرا العمالية
أقيمت ورشة رسم وأشغال بعنوان "عالم البحار" في ابتدائية الرابعة المختلطة، بدأت الورشة برسم عدد من الأحياء البحرية منها الأسماك - الحيتان - قناديل البحر - والأعشاب البحرية، وتلوينها وقصها وتعليقها بمجسم يمثل أعماق البحار لتبدو وكأنها تسبح في الماء، وقد تفاعل الأطفال مع النشاط بشكل كبير. شكراً للأستاذ أمير عقلة مدرس الرسم في الابتدائية والكادر الإداري ممثلاً بالمديرة فريال خلف على التعاون والتنسيق مع المركز في تسهيل إقامة الأنشطة.



18/ 2/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"عالم المحيطات" في ثقافي عدرا العمالية
أقام المركز الثقافي العربي في عدرا العمالية بالتعاون مع ابتدائية عدرا الرابعة المختلطة حلقة كتاب للأطفال بعنوان "عالم المحيطات" قدمتها الآنسة ولاء الدقس لطلابها في الصف الخامس، تعرف الطلاب من خلال هذه الحلقة على أهم المحيطات في العالم والكائنات البحرية المختلفة وأبرز صفات كل كائن منها على حدا، كما أغنت الآنسة ولاء الحلقة بمجموعة من الرسومات والمعلومات الكتابية لترسيخ المعلومات في ذهن الطلاب المشاركين. كل الشكر لإدارة الإبتدائية متمثلة بالمديرة فريال خلف على تعاونها الدائم مع المركز.



20/ 1/ 2019

لنقرأ المزيد ...



حفل جوقة أطفال عدرا العمالية في ثقافي المزة بدمشق
أطفالنا من جوقة عدرا العمالية مستمرون بالنجاح..
بحضور الدكتور أيمن ياسين مدير الثقافة بدمشق والسيدة ليلاس بوكا مديرة المركز الثقافي العربي في المزة، وتحت إشراف المركز الثقافي العربي في عدرا العمالية قدمت جوقة أطفال عدرا العمالية بقيادة الموسيقي يوسف الجادر أمسية موسيقية وغنائية بعنوان "لوحة سوريا الأم (ألوان غناء التراث السوري)" في المركز الثقافي العربي في المزة مساء اليوم الأربعاء 5/9/3018.



5/ 9/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"أُفق الحل السياسي بسوريا" في ثقافي عدرا العمالية
أقيم في المركز الثقافي العربي في عدرا العمالية، مساء الاثنين ١٣/٨/٢٠١٨ محاضرة سياسية للأستاذ : محمود طه تحت عنوان "أُفق الحل السياسي بسوريا" حيث استهلها ببعض أسباب الأزمة السورية، التي هي انعكاس لأزمة المنظومة الرأسمالية المستعصية، والتي تعتبر الولايات المتحدة الأميركية حاضنتها، وذكر أيضآ أن الحرب السورية ،هي أحد المخارج التي أوجدتها أميريكا لتفادي أزمتها الاقتصادية.



13/ 8/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"ثورة الثامن من آذار ثورة الفلاحين والكادحين" في ثقافي عدرا العمالية
بمناسبه حلول ذكرى ثورة الثامن من آذار المجيدة أقيم اليوم ندوة حوارية في المركز قدمها كل من السيد صالح بركات أمين الفرقة الحزبية
و السيد مصطفى معضماني عضو في قيادة الفرقة الحزبية في عدرا العمالية مشكورين على تعاونهم المستمر مع المركز.
و الشكر الموصول للحضور الكريم.



8/ 3/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"اللغة العربية واجب وطني وأخلاقي" في ثقافي عدرا العمالية
احتفالا بيوم اللغة العربية أقام المركز الثقافي بالتعاون مع ثانوية عدرا العمالية محاضرة بعنوان "اللغة العربية واجب وطني وأخلاقي" قدمها الأستاذ مهند الواكد حيث تحدث الأستاذ عن عدة معوقات تواجه لغتنا في وقتنا الحالي منها: موت اللغة من حيث نقص عدد المتكلمين أو إجبارهم على ترك لغتهم وتعلم لغة أخرى، ولاحظ بعض علماء اللغة أن هناك علاقة طردية بين تنوع اللغات وتنوع الكائنات بالبيئة نفسها وبين موت الكائنات و موت اللغات وفي الختام دعا الأستاذ هذا الجيل للحفاظ على اللغة العربية لضمان الاستمرارية والبقاء.



5/ 3/ 2018

لنقرأ المزيد ...



حفل توقيع كتاب الشاعرة خالدية المعيجل "ما بعد موتي أحبك" في ثقافي عدرا العمالية
من النشاط الذي أقيم اليوم في مبنى بلدية ضاحية عدرا العمالية تحت رعاية المركز الثقافي حيث تضمن النشاط حفل توقيع كتاب الشاعرة خالدية المعيجل "مابعد موتي أحبك" بحضور كل من الأساتذة محمد الحفري ناقداً وفهد حلاوة مقدماً، وقدمت جوقة أطفال عدرا العمالية بقيادة الأستاذ يوسف الجادر ورافقهم بالعزف على القانون الصاعد يعقوب الجادر مجموعة من الأغنيات المتنوعة.



3/ 3/ 2018

لنقرأ المزيد ...



1 2

مكتبة الصور

آخر الصور المضافة
شاهد المزيد...

للاتصال

هاتف: 5831463 فاكس:5831463



تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية