قصر الثقافة في دير عطية

عن المدينة



بلدة جميلة نموذجية تظافرت الجهود الرسمية والشعبية لإبرازها بشكلها المثالي الرائع، تتوضع دير عطية على المنحدر الشمالي لهضبة القلمون بين سلسلة جبال لبنان الشرقية غرباً وجبل دير عطية شرقاً، تقع شمال مدينة النبك شرق الطريق الدولي دمشق –حمص وعلى مسافة 85 كم من العاصمة دمشق.

ترتفع دير عطية 1250 عن سطح البحر، ونظراً لقلة أمطارها فإن مناخها جاف يتصف باعتدال نسبي في الصيف وبرودة في الشتاء.

تشتهر دير عطية بعدد من الصناعات منها صناعة الدبس والصناعات النسيجية المتمثلة بصناعة السجاد اليدوي والأثاث الخشبي ومواد البناء والموزاييك وصناعة التريكو، ساهمت بإحياء البلدة عمرانياً واقتصادياً واجتماعياً وسياحياً.




المقالات

نشاطات بمناسبة يوم البيئة في قصر الثقافة في دير عطية
نشاط الأطفال ليوم السبت 3/11/2018 بمناسبة أسبوع البيئة:
- فيلم قصير "الفيل والزهرة" حيث يحرص أن يحافظ عليها ويحميها ويعتني بها رغم الصعوبات.
- جلسة حوارية عن واجبنا تجاه البيئة و بعض الحشرات المفيدة للبيئة.
- ورشة أشغال ورقية تعلم الأطفال خلالها صنع فواصل للكتب (bookmarks)



4/ 11/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"تاريخ دير عطية.. المدينة اللغز" في قصر الثقافة في دير عطية
أقام قصر الثقافة في دير عطية محاضرة بعنوان "تاريخ دير عطية.. المدينة اللغز" ألقاها الأستاذ مصطفى حج إبراهيم يوم السبت 27/10/2018م الساعة الرابعة مساءً، حيث بدأ بالحديث عن تاريخ ديرعطية منذ القرن الثاني عشر الميلادي وأهم أحداث القرن فيها، حيث جعلتها خاتون وقفاً ذرياً حيث كانت قرية صغيرة في عهدها إلى أن أصبحت مدينة نالت العلا والعلم في القرن العشرين.
كما تحدث عن معالمها وأحداثها، ثم انتقل للحديث عن جغرافيتها وموقعها وطقسها البارد الذي يعود للهواء البارد المتجمد عند السفوح العالية.



27/ 10/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"المظاهر الجسمية للاضطرابات النفسية" في قصر الثقافة في دير عطية
أقام قصر الثقافة في دير عطية محاضرة بعنوان "المظاهر الجسمية للاضطرابات النفسية" للدكتور بهجت بلبوص يوم الجمعة 12/10/2018م الساعة الخامسة مساءً، حيث تحدث الدكتور عن اﻻضطرابات الجسمية التي تعكس على حياتنا النفسية عن 80 بالمئة من الأعراض التي تصيبنا وتعترضنا نفسياً.



12/ 10/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"التنمية البشرية ودورها في تقدم الأمم" في قصر الثقافة في دير عطية
أقام قصر الثقافة في دير عطية محاضرة بعنوان "التنمية البشرية ودورها في تقدم الأمم" ألقتها المدربة بثينة العش يوم الجمعة 5/10/2018 م، حيث عرفت التنمية البشرية بأنها العملية التي توسع خيارات الناس وذلك عن طريق توسعة القدرات البشرية للأمم في كافة مستويات التنمية والقدرات التي يحتاجها الإنسان لتنمية ثلاث جهات: هي أن يعيش حياة سوية - أن توفر له المعرفة التي يحتاجها - أن يتمتع بمستوى ﻻئق من الحياة.



5/ 10/ 2018

لنقرأ المزيد ...



العيد الذهبي لاتحاد شبيبة الثورة في قصر الثقافة في دير عطية
أقيم في قصر الثقافة بديرعطية حفل فني بمناسبة العيد الذهبي لاتحاد شبيبة الثورة الذي لقي إقبالاً كبيراً وذلك يوم السبت 29/9/2018 الساعة 5:30 مساءً.



29/ 9/ 2018

لنقرأ المزيد ...



حفل تكريم حفاظ القرآن للكريم في قصر الثقافة في دير عطية
أقيم في قصر الثقافة في دير عطية حفل مدرسة الشيخ عبد القادر القصاب الشرعية لتكريم حفاظ القرآن للكريم في الدورات الصيفية، تضمن الحفل تتويح الحفظة وعرض مسرحي مع فقرات من الشعر والإنشاد.. وذلك يوم الجمعة 14/9/2018م الساعة الخامسة والنصف مساءً.



16/ 9/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"إدارة الوقت" في قصر الثقافة في دير عطية
أقام قصر الثقافة في دير عطية محاضرة بعنوان "إدارة الوقت" ألقاها السيد محمد عبد الله، حيث تحدث عن مفهوم إدارة الوقت فهو مصطلح مجازي، الزمن خارج عن سيطرتنا والساعة مستمرة في عملها بغض النظر عن أساليب حياتنا وأن إدارة الأولويات هي المفتاح ﻻستثمار الزمن المتاح لنا، ثم انتقل للحديث عن معيقات إدارة الوقت وأسباب التسويف ومعالجتها بأن تحرك كل يوم خطوة صغيرة وتحدث عن خماسية الإنتاج الفردية وترتيب الأولويات وتحديد الأهداف وإدارة المقاطعات الجانبية عن طريق التحكم بالبيئة.



13/ 9/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"التعريف بالحساب السحري" في قصر الثقافة في دير عطية
أقام قصر الثقافة بدير عطية محاضرة بعنوان "التعريف بالحساب السحري" ألقتها السيدة إيمان البسو يوم الخميس 6/9/2018 م الساعة الخامسة مساء، حيث بدأت المحاضرة بتعريف الحساب السحري وهو برنامج تعليمي يهدف لتعليم الأطفال الحساب الذهني بطريقة سريعة ولتنمية المهارات الذهنية للأطفال عن طريق الحسابات وخلق الإبداع عندهم.
وهدف الحساب السحري التعاون الجماعي بين الاطفال، ومن ثم عرضت فيديو للتعريف بالأباكوس وأجرت اختبار لبعض الأطفال بسرعة الإجابة من مستويات مختلفة.



6/ 9/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"آفة التدخين والمخدرات" في قصر الثقافة في دير عطية
بدأ السيد ملهم سليمان كلامه بتعريف التدخين وما هي الظواهر السلبية للتدخين وآثاره على الصحة والجملة العصبية ثم تابع حديثه بالجوانب السلبية أيضاً للمخدرات على المجتمع وأثرها على الشباب في هذا الوقت ثم انتقل للحديث عن كيفية الوقاية واﻻبتعاد عن التدخين وطرق اﻻقلاع عنه.



28/ 8/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"دور المرأة السورية في مواجهة الإرهاب" في قصر الثقافة في دير عطية
أقام قصر الثقافة في دير عطية محاضرة بعنوان "دور المرأة السورية في مواجهة الإرهاب" ألقتها السيدة أمل الحموية حيث بدأت بالحديث عن المرأة السورية عبر العصور و اهميتها في صناعة المستقبل منذ انطﻻق الثورة الزراعية في اﻷلف التاسع قبل الميلاد من بلاد الشام حتى وقتنا الحاضر و دورها في مواجهة اﻻرهاب من خلال التوعية الثقافية والاجتماعية لكل فئات المجتمع.



14/ 8/ 2018

لنقرأ المزيد ...



1 2 3

معهد الثقافة الشعبية

• كيفية التسجيل في المعهد

هاتف: 7834000
رسم التسجيل 1000 ليرة
تفتتح الدورات عند اكتمال النصاب
ويتم تصديق المصدقات من قبل وزارة الثقافة.


• الدورات التي تدرس في المعهد

- خياطة
- حلاقة
- تمريض
- لغة انكليزية
- لغة فرنسية
- حاسوب
- صيانة حاسوب
(للذكور و الإناث)

مكتبة الصور

آخر الصور المضافة
شاهد المزيد...

للاتصال

هاتف: 7834000
فاكس: 7834000



تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية