المركز الثقافي العربي في السيدة زينب

عن المدينة



تكتسب قرية السيدة زينب موقعاً دينياً سياحياً هاماً كونها تضم مقام وقبر السيدة زينب حفيدة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وابنة الإمام علي بن أبي طالب، وشقيقه الشهيدين الحسن والحسين. تقع قرية السيدة زينب إلى الجنوب من مدينة دمشق مسافة 10 كم وسط سهل منبسط خصب التربة تقوم فوق أجزاء منه بعض الزراعات المروية من الخضار الصيفية، يتبع لبلديتها التي أحدثت عام 1975م، تجمعات خربة الورد ونجها والبحدلية.




المقالات

"كيف نحمي أطفالنا من مخلفات الإرهاب" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع بصمة شباب سوريا ( ادارة السيدة زينب والبحدلية ) جلسة حوارية بعنوان ( كيف نحمي أطفالنا من مخلفات الارهاب ) بإشراف الآنسة لينا داشو وذلك يوم الخميس 25/7/2019 حيث تحدث الأطفال من خلال الحوار مع المشرفة عن انواع مخلفات الإرهاب واشكالها وكيفية التعرف عليها من خلال مسرحية قصيرة ادتها الطفلة صفا والطفلة بيسان و قصص ورسومات وأغاني ومن ثم اعطاء الارشادات والتعليمات للحماية من هذه المخلفات.



25/ 7/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"تلاحم الشعب والقيادة الحكيمة في مواجهة المشروع الصهيوأمريكي" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع قيادات الفرق الحزبية في السيدة زينب .. الشعبة الثانية .. فرع القنيطرة محاضرة سياسية بعنوان "تلاحم الشعب والقيادة الحكيمة في مواجهة المشروع الصهيوأمريكي"، ألقاها الرفيق جاسم السلام أمين فرقة السيدة زينب الثالثة وذلك يوم الاثنين 22/7/2019 بحضور امناء الفرق الحزبية في السيدة زينب والبحدلية وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير ومدراء المدارس وممثلي الفصائل الفلسطينية وبصمة شباب سوريا ادارة السيدة زينب والبحدلية.



22/ 7/ 2019

لنقرأ المزيد ...



أمسية أدبية "سحر الأدب" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب أمسية أدبية بعنوان ( سحر الأدب ) القاها كلا من السادة الشعراء الشباب ( أحمد الكردي .. محمد علي قشلان .. بلال الكسواني .. نور أبو قرعة .. حسن الحسين .. محمد طالب ) ومقدمة الأمسية الآنسة بتول سيفو .. وذلك يوم الاثنين 15/7/2019 بحضور الشعراء والأدباء والقاصين .. والملتقيات الأدبية والثقافية .. وممثلي الفصائل الفلسطينية .. وبصمة شباب سوريا ( إدارة السيدة زينب والبحدلبة ) وجمهور كريم.



15/ 7/ 2019

لنقرأ المزيد ...



أمسية أدبية "حب الوطن من الإيمان" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب أمسية أدبية بعنوان ( حب الوطن من الإيمان ) للسادة الأدباء ( حسان علي… حسني جردو… ساجدة موسى) ومقدمة الأمسية الشاعرة بتول سيفو .. بحضور نخبة من الشعراء والأدباء والمثقفين والمهتمين…والملتقيات والمنتديات الثفافية .. وبصمة شباب سوريا ( إدارة السيدة زينب والبحدلية ) وكانت الأمسية متنوعة بين القصص الشيقة عن واقع ما تعرضت له سوريا الحبيبة من هجمة شرسة من دول الإرهاب والمجموعات الإرهابية .. وبين القصائد الوطنية والغزلية في حب الوطن…



8/ 7/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"العقل السليم في في الجسم السليم" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع ثانوية الشهيد محمد خير مشعل الشارد … ورشة عمل رياضية بعنوان ( العقل السليم في في الجسم السليم ) أداها الأستاذ عمر ابراهيم وذلك يوم الأربعاء 3/4/2019 وتضمنت ورشة العمل الرياضية … تقسيم الطالبات إلى مجموعتين… مجموعة الصف الثاني الثانوي العلمي ومجموعة الصف الصف الثاني الثانوي الأدبي وتم لعب الألعاب التالية في جو من المحبة والتنافس :



3/ 4/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"القلق الإمتحاني" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع مدرسة الست السابعة للبنات حلقة تانية للصف الثالث الإعدادي… محاضرة دعم نفسي بعنوان ( القلق الإمتحاني ) ألقاها المحاضر في الدعم النفسي في وزارة التربية الأستاذ منير مهدي وذلك يوم الأحد 10/3/2019 وتحدث المحاضر قائلا" :



10/ 3/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"مسابقات رياضية وترفيهية" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع ثانوية السيدة زينب التجارية النسوية والمهنية ورشة عمل رياضية بعنوان "مسابقات رياضية وترفيهية" بإشراف الأستاذ عمر إبراهيم.



7/ 3/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"الرياضة حياة" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع مدرسة الست السابعة للبنات ورشة عمل رياضية بعنوان "الرياضة حياة" أداها الأستاذ عمر إبراهيم وذلك يوم الثلاثاء 12/2/2019. وتضمنت ورشة العمل الرياضية: تقسيم الطالبات إلى مجموعتين، مجموعة الصف الثالث الإعدادي ومجموعة الصف الثاني الإعدادي وتم لعب الألعاب التالية في جو من المحبة والتنافس:



12/ 2/ 2019

لنقرأ المزيد ...



أمسية أدبية في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب أمسية أدبية للسادة الأدباء فادي عيسى .. لينا المفلح .. أحمد بارود .. حنان جعفر، وتضمنت الأمسية
قصيدة بعنوان "هويتك الي" للشاعر فادي عيسى ومنها:
أنا شاعر تلك الحروف بكفه
فهوت، تدفق من قضا يمناه
عندي البديع من البيان ولؤلؤ
ولؤلؤ كالكوكب السوري، شع سناه


6/ 2/ 2019

لنقرأ المزيد ...



"سرطان عنق الرحم" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع المركز الصحي في السيدة زينب محاضرة طبية بعنوان "سرطان عنق الرحم" القاها الدكتور رضوان خميس وذلك يوم الاثنين 28/1/2019 بحضور الدكتور نضال وهبي مدير المنطقة للصحية الرابعة والوفد المرافق له… وتحدث المحاضر قائلا :



28/ 1/ 2019

لنقرأ المزيد ...



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ...

مكتبة الصور

آخر الصور المضافة
شاهد المزيد...

للاتصال

هاتف: 6472376 فاكس: 6480715



تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية