فعاليات اليوم الثاني من مهرجان ريف دمشق الثقافي 2018/5/8

ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان ريف دمشق الثقافي الثلاثاء 8 / 5 / 2018، افتتح في المركز الثقافي العربي في يبرود المعرض الفني لملتقى فناني يبرود الثاني، تخلله حفل موسيقي لجوقة صدى بإشراف الأستاذ باسل حداد.
حضر الفعالية الأستاذ غالب الزغبي مدير الثقافة في ريف دمشق وأمين وأعضاء قيادة شعبة يبرود لحزب البعث العربي الاشتراكي ومدير منطقة يبرود ورؤساء الدوائر الحكومية وأهالي المدينة.


كما تم افتتاح معرض الفنانة هبة بشلح ضمن حفل تكريم اهالي الشهداء في المركز الثقافي العربي في النبك بعنوان "مزاجيات قلم وريشة".

وألقيت محاضرة بعنوان "تجليات الأسطورة الكنعانية في التراث الشعبي" للأستاذ الدكتور محمود مفلح البكر في المركز الثقافي العربي في صحنايا.

كما أقيم في المركز الثقافي العربي في قطنا حفل تكريم لمجموعة من مثقفي محافظة ريف دمشق.
وكرم الاستاذ توفيق الامام معاون السيد وزير الثقافة والرفيق مروان هيلانة والسيد مدير ثقافة ريف دمشق كلا من السادة : د. ممدوح خسارة، سهيل أبو حمدان، د. عادل زيتون، كمال سكسير، زهير هدلا ود. محمد ميره.
وتحدث الأستاذ توفيق الامام عن التكريم الذي ينطلق من واجب الوزارة بتقديم الشكر للمثقفين السوريين الذين اعطوا الكثير للثقافة والحضارة السورية ولاسيما في ظل الانتصارات الكبيرة للجيش العربي السوري وإعادة الأمن والأمان لجميع الأراضي السورية وتحديدا في محافظة ريف دمشق.
اما المكرم الفنان سهيل أبو حمدان رئيس فرع ريف دمشق للفنون التشكيلية فقد تحدث عن دور الفنانين التشكيليين بتقديم أعمال فنية ترسم الواقع الحالي والحرب الكونية على سورية وتجسد انتصارات جيشنا البطل لتكون وثائق هامة لهذه المرحلة.
وعبر أبو حمدان عن سعادته بهذا التكريم الذي خصته به وزارة الثقافة.
ثم قدمت فرقة أجيال للمسرح الراقص عرضا فنيا راقصا بمجموعة من اللوحات استعرضت عبرها قوة سورية وتاريخها وثقافتها، والتعايش والسلام القائمين بين مكوناتها، قبل دخول الارهابيين وتدميرهم للآثار والحضارة السورية، راسمة بذلك صورة جميلة عن انتصارات جيشنا البطل وإعادة الامان والاستقرار وإعادة إعمار سورية الحبيبة.

واستمرت الفعاليات في قصر الثقافة بديرعطية حيث تضمنت فقرات كاراتيه لأطفال قرية ذوي الاحتياجات الخاصة، عرض الفيلم الروائي "مطر حمص"، أمسية شعرية شارك فيها الشعراء السادة: غالب جازية - حسن ناصيف - رجب كامل عثمان، ومحاضرة بعنوان "الأضرار التي طالت التراث الأثري السوري" والتي ألقاها الأستاذ محمد نظير عوض معاون المدير العام للآثار والمتاحف.


مديرية الثقافة بريف دمشق
8/ 5/ 2018




























Share  
التعليقات (التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع)
أضف تعليق

(الحقول المرمزة بـ * مطلوبة، سيتم عرض التعليق بعد مراجعته)

الاسم
*

نص التعليق (الحد المسموح 500 حرف)
*

أكتب هنا الأحرف التي تظهر لك في الصورة في الأسفل:




تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية