"تعليم طفل الروضة الرياضيات من خلال الأنشطة الحركية" في ثقافي القطيفة

بدأت الدكتورة إيمان محمد شهاب بالحديث عن أهداف تعليم الرياضيات لأطفال الروضة حيث أنها تعد اللبنات الأولى الداعمة للتفكير المنطقي وصقل وتنظيم الخبرات الرياضية وإعادة صياغتها بقالب رياضي صحيح ولغة سليمة.


- العوامل المؤثرة في نمو المفاهيم الرياضية مثل (الخبرات السابقة –الفروق الفردية بين الأطفال أعضاء الحس وسلامتها )
- تطبيقات الأنشطة الحركية بداية بالإحماء الحركي ثم الألعاب الصغيرة التي هي ألعاب بسيطة التنظيم وتحمل بين طياتها تنافس شريف ثم القصة الحركية التي تهدف إلى تقديم النشاط للطفل في صورة قصصية مشوقة وتتيح له التعبير عن نفسه والتعرف على خصائص الحياة في بيئته ومن ثم التمرينات النهائية التي تهدف إلى إعادة الطفل إلى هدوئه قبل إعداد النشاط .


المركز الثقافي العربي في القطيفة
18/ 12/ 2017

Share  
التعليقات (التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع)
أضف تعليق

(الحقول المرمزة بـ * مطلوبة، سيتم عرض التعليق بعد مراجعته)

الاسم
*

نص التعليق (الحد المسموح 500 حرف)
*

أكتب هنا الأحرف التي تظهر لك في الصورة في الأسفل:




تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية